'أبوظبي للطيران' أنجز مبيعات وعقودا بـ1.36 مليار دولار

صفقات وبرامج وضعت المعرض على خارطة العالمية

أبوظبي - أعلنت شركة مطارات أبوظبي الاحد ان معرض "أبوظبي للطيران الخاص 2014" حقق خلال دورته الأخيرة اجمالي مبيعات وعقود مبرمة بنحو 1.36 مليار دولار بزيادة (خمسة مليارات درهم) نسبتها 35 بالمئة مقارنة بالعام 2013.

وذكرت الشركة في بيان صحافي ان النمو التجاري للمعرض الذي عقد يومي 25 و26 من فبراير/ شباط "تزامن مع نمو جماهيري ملحوظ ومشاركة واسعة من داخل دولة الإمارات وخارجها" حيث بلغ عدد زائري المعرض حوالي 17 ألف زائر بزيادة قدرها 30 بالمئة مقارنة بالدورة السابقة في عام 2013.

وأضافت ان عدد العارضين في الدورة الحالية لعام 2014 بلغ نحو 175 عارضا يمثلون نخبة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وأكدت الشركة ان "المعرض شكل فرصة مميزة لعقد مجموعة من الصفقات المهمة في عالم الطيران الخاص أفضت إلى بيع عدد من الطائرات المخصصة لهذا النوع من الطيران".

واوضحت ان المبيعات التي سجلت كانت لطائرة "ايروباكت" الخفيفة وثلاث طائرات من طراز "إس آر 22 كايروس" بمواصفات خليجية وعشر طائرات من صنع "أوتو غايرو" الألمانية إضافة الى ثلاث طائرات "لتيكنام" من طراز "بي 2010" و"بي 2008".

ولفتت الى ان المعرض شهد بالتوازي مع هذه الصفقات الاعلان عن عدد من المشروعات التجارية مثل التوقيع على اتفاقية الأجواء المفتوحة بين الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات ونظيرتها في المجر وافتتاح فالكون لخدمات الطيران لمركزها الخاص الذي يعد أحد أكبر مراكز الصيانة والإصلاح في الشرق الأوسط لخدمة طائرات "امبراير" على مساحة 106 آلاف قدم مربع.

واضافت ان المعرض شهد أيضا توقيع شركة "فالكون" عقدا مبدئيا مع "بومباردييه" لشراء طائرتين من طراز "سي" وتوقيع عقد شراكة بين شركتي "أبوظبي للطيران" و"أغوستا ويستلاند" لتوريد قطع غيار الطائرات المروحية وخدمات الصيانة وغيرها من الصفقات والبرامج التي وضعت معرض "أبوظبي للطيران" على خارطة المعارض العالمية الكبرى المختصة.