أبوظبي على موعد مع تشايكوفسكي

بارنبويم سيعزف سيمفونية تشايكوفسكي الرابعة على البيانو بنفسه

أبوظبي - تواصل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تقديم أكثر فرق الأوركسترا السيمفونية تميزاً في العالم لعشاق الموسيقى في العاصمة الإماراتية، وذلك عبر مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية في نسخته الثالثة 2010-2011.

وجمهور أبوظبي على موعد مع حفلة موسيقية مميزة للروائع السيمفونية مع قائد الأوركسترا الشهير دانييل بارنبويم يوم الجمعة 28 يناير 2011 على مسرح فندق قصر الإمارات في العاصمة.

سيقدم بارنبويم مع فرقته الاوركسترالية ستاسكابيل برلين المشهورة بأدائها الفريد، السيمفونية الخامسة لتشايكوفسكي وسيعزف سيمفونية موزارت 26 على البيانو بنفسه. وبحسب صحيفة التايمز "يعتبر بارنبويم واحدا من الموسيقيين القلائل في العالم اليوم الذي يمكن وصفه على نحو دقيق بأنه أسطوري".

وفي صباح اليوم التالي، السبت الموافق 29 يناير 2011، سيقدم بارنبويم شرحا وافيا عن سيمفونية تشايكوفسكي وسيؤدي مقاطع منها في حفلة الشباب التي ستقام على مسرح فندق قصر الإمارات أيضا. حيث يحمل دانييل بارنبويم، المؤمن بالقوة التغيرية للموسيقى، في نفسه حماسا لجذب الشباب نحو هذا الفن، لذلك، سوف سيقدم سيمفونية تشايكوفسكي الرابعة للجيل الإماراتي الشاب.

يعتبر مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية أول سلسلة من الفنون الأدائية التي تتواصل على مدار السنة في العالم العربي من أكتوبر ولغاية مايو، وأطلقته في عام 2008 هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس الهيئة.

وتشكل هذه السلسلة محورا للرؤية الثقافية الطموحة في إمارة أبوظبي وتمثل جزءا من استراتيجية أوسع نطاقا تهدف إلى جعل الفن والموسيقى والثقافة من مكونات الحياة اليومية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلاوة على تقديم الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية من صميم الذخيرة الفنية في أجواء رائعة، سواء داخل المسارح أو في الهواء الطلق، يدشن مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية عددا من البرامج التعليمية المختلفة بالتعاون مع المدارس والجامعات وبعض المعاهد الموسيقية الأكثر تميزا في العالم.

ويجتذب المهرجان العديد من السياح الأوروبيين الذين يزورون أبوظبي للمرة الاولى لمتابعة مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية. وإلى جانب أهميته الثقافية والتعليمية، ينهض مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية بدور مهم باعتباره قوة خلاقة في القطاع السياحي.

للمزيد من المعلومات حول مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية وبرنامجه الشامل والمعلومات بشأن السفر والتذاكر والصور عالية الجودة ، الرجاء زيارة: www.abudhabiclassics.com