أبوظبي تطلق مسابقة مهرجان الظفرة في عيون المصورين

نقل الحدث من خلال الصور

أبوظبي ـ أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن بدء التسجيل للدورة القادمة من مسابقة "مهرجان الظفرة في عيون المصورين"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الظفرة الذي يُقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، خلال الفترة من 16 ولغاية 25 ديسمبر/كانون الأول 2010 في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، وبتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

وتقام المسابقة بإشراف مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي، وتأتي ضمن الدور الذي تتبناه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في دعم الحركة الفنية والثقافية في إمارة أبوظبي، والمُكمّل لدورها التاريخي والريادي في الحفاظ على التراث وصون مقدراته وتوثيقه بالطرق المنهجية والعلمية، وتقديمه للمتلقي بشتى الوسائل التقنية الحديثة. وإيمانا منها بقيمة الصورة الفوتوغرافية كوثيقة حية في نقل واقع الحدث وأرشفته بحسّ جمالي مرهف يضيف لقيمتها التاريخية أبعادا فنية ورؤى جمالية ساحرة.

وتهدف المسابقة لتحقيق جملة من الأهداف أهمها تنشيط الحركة الفوتوغرافية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخلق المزيد من التواصل فيما بين الأجيال وتراث الأجداد، وزيادة الوعي البيئي وتوثيقه والاهتمام بالتراث بالشكل الذي يتماشى مع التطور التكنولوجي والفني والحضاري من خلال التعرف على ثقافة المجتمع البدوي وأنماط حياته.

وكذلك بالنظر للقيمة التاريخية الغنية لثقافة الصحراء التي أثرت المجتمعات العربية والغربية على حد سواء، مما حدا بعدد من المستشرقين الأوائل والرحالة المستكشفين التوغل في عمق ذلك المجهول للبحث عن سحره المفقود والنهل من إرثه، المخلد عبر صورهم التي أصبحت اليوم شاهدا حيا على هذا الإرث الغني.

ومن هذا المنطلق تدعو هيئة أبوظبي للثقافة والتراث جميع المصورين والمهتمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في المسابقة، ونقل الحدث من خلال صورهم الفوتوغرافية التي تعكس قدراتهم الإبداعية والفنية.

* وعلى المشتركين في المسابقة:

- إبراز الحدث ( مهرجان الظفرة) بصور تتسم بالابداع والتميز والحس الفني العالي تعبر عن الأحداث اليومية للمهرجان وفعالياته.

- تقديم صور فنية للإبل وجمالها وعلاقة الإنسان بها.

- المشاركة من صلب الحدث بتقديم أعمال تهتم بالخصوصية البيئية المتنوعة وتظهر جمال الطبيعة في محيط المهرجان.

* الشروط والقوانين:

1- يحق للمصور المشاركه بخمسة أعمال كحد أقصى.

2- آخر موعد لقبول الأعمال 15 يناير/كانون الثاني 2011

3- على المتقدم المشاركة بأعمال تم التقاطها في (مهرجان الظفرة للمزاينة) فقط.

4- يحق للمصورين من جميع دول العالم المشاركة في المسابقة، هواة ومحترفين.

5- يجب أن تكون الصور على هيئة ملفات رقمية، تحفظ في أسطوانة مدمجة وترسل مع الرمز الرقمي الذي يحصل عليه المصور بعد إتمام عملية التسجيل من موقع المسابقة في شبكة الانترنت على الرابط التالي:

www.ephotoc.net

كما يجب أن يدون الرمز الرقمي على كل (أسطوانة) تسلم باليد أو ترسل بالبريد إلى العنوان التالي:

السيد / بدر النعماني

مسابقة مزاينة الظفرة في عيون المصورين

دولة الامارات العربية المتحدة

أبوظبي . ص. ب: 2380

للتسليم باليد أو بواسطة شركات نقل البريد:

السيد / بدر النعماني

مسابقة مزاينة الظفرة في عيون المصورين

أبوظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة

شارع 17، مبنى المسرح الوطني، المرسم الحر

+971 2 6576378 أو +971 2 6576352

6- تقبل الصور على صيغة JPG وبدون تغيير في المقاسات الأصلية للصورة وبجودة عالية لا تقل 300 DPI فقط.

7- يحق للمصور تقديم الأعمال سواء بالألوان أو بالأبيض والأسود.

8- يتعهد المصور لإدارة المسابقة بأن ملكية حقوق الصور المقدمة كاملة شاملة كافة العناصر الموجودة في الصورة والأفكار الإبداعية المتعلقة بها تعود له، وأن لا تكون منسوخة أو منقولة أو مضافا إليها أي عنصر من أعمال الآخرين.

9- يتعهد المصور بأن الصور المقدمة لم تعط حقوقها بأي شكل من الاشكال أو بيعت أو خصصت أو رخصت أو علقت حقوقها لأية جهة أخرى تمنعه من التعامل بحرية مع الصور والحقوق المتصلة بها.

10- يتعهد المصور بأنه حصل على جميع الموافقات الخاصة بالأشخاص الموجودين في الصور المقدمة ويسمح بنشرها في الكتب أو المطبوعات والمعارض بموجب الشروط أعلاه.

11- يخول المسابقة ويوافق أن تعرض الصور في معارض تنظمها هيئة أبوظبي للثقافه والتراث داخل دولة الامارات وخارجها.

12- يوافق على أن تقوم المسابقة بإعادة إنتاج أو أن تقوم بتخويل جهة أخرى بإعادة إنتاج كل الصور ونشرها في الاعلام الدولي بوساطة كل الوسائل المتعارف عليها مع حفظ الحقوق الادبية والمادية للمصور.

13- يوافق على أن تقوم المسابقة أو من يمثلها في استخدام الصور الفائزة للنشر أو الترويج لمهرجان مزاينة الظفرة.

14- يحق لادارة المسابقة رفض أي صورة مقدمة لا تتوافق مع المواصفات أو الاهداف أو المواضيع دون إبداء أية أسباب.

15- لا يحق للمشترك سحب الصور من المسابقة طالما تقدم بها.

16- شروط الاشتراك في المسابقة قطعية والمشاركة فيها تعد موافقة مسبقة وشاملة على الشروط المذكورة أعلاه, هذا وسوف يتم تجاهل المشاركات التي لا تلتزم بالمعايير أعلاه.

• الجوائز:

الأولى : 20 الف درهم

الثانية: 15 الف درهم

الثالثة: 12 الف درهم

الرابعة: 10 الاف درهم

جوائز تشجيعيه وشهادات تقدير للأعمال المتميزة.