أبوظبي تشارك في معرض برشلونة لسياحة الحوافز

الشيخ سلطان: بنية تحتية ملائمة في ابوظبي لسياحة الحوافز

ابوظبي - تشارك أبوظبي ممثلة في هيئة أبوظبي للسياحة في معرض برشلونة العالمي لسياحة الحوافز والمؤتمرات والأعمال، والذي يعقد في مركز "فيرا غراند فيا" للمعارض في مدينة برشلونة الأسبانية على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 27 وحتى 29 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتهدف مشاركة أبوظبي في المعرض إلى عرض مقوماتها وإمكاناتها والجهود المبذولة لتطوير سياحة المؤتمرات والحوافز أمام أبرز الجهات الدولية الفاعلة في هذا القطاع.

وحول مشاركة أبوظبي في المعرض، قال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ان الإمارة "باتت تمتلك المقومات المناسبة للعب دور مؤثر في صناعة سياحة الحوافز والمؤتمرات في المنطقة سواء من ناحية الموقع الجغرافي والبنية التحتية والتسهيلات أو الخدمات المرافقة للقطاع، وأن العمل جار على تدعيم تطويرها من خلال المزيد من المشروعات السياحية والتسهيلات التي ستتوفر لاحقا".

ونوه رئيس هيئة أبوظبي للسياحة إلى دعم أبوظبي لقطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات، بإنتاج بنية تحتية تضمن نجاح جميع الأنشطة ذات الصلة بالقطاع، مشيرا إلى استضافة أبوظبي لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والمخصص لسياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض، والذي حققت دورته الأولى التي عقدت في مارس/آذار نجاحا كبيرا.
وتوقع الشيخ سلطان بن طحنون أن يواصل المعرض نجاحه في دورته الثانية في ابريل/نيسان المقبل، مضيفا أن التركيز على هذا القطاع المتنامي يتوافق مع خطط التنمية السياحية الشاملة التي وضعتها إمارة أبوظبي، وتستهدف تحويل قطاع السياحة في الإمارة إلى أحد أهم الروافد غير النفطية للاقتصاد المحلي.

ويمثل معرض برشلونة العالمي لسياحة المؤتمرات والحوافز، والذي شارك فيه في دورة العام الماضي أكثر من 3000 مورد عالمي لخدمات سياحة المؤتمرات والحوافز منصة مثالية للالتقاء بين المختصين في هذا القطاع الحيوي والتباحث حول فرص الأعمال المتاحة، وتدعيم شبكة العلاقات الأساسية مع العاملين في هذا القطاع الحيوي وعرض المنتجات السياحية، لاسيما وانه يستقطب أكثر من 6000 من الزوار الذين يستضيفهم المعرض من كافة أنحاء العالم، ونحو 3000 من الزوار التجاريين من 85 دولة.

وتهدف إمارة أبوظبي من خلال مشاركتها في معرض برشلونة العالمي إلى عرض احدث مشروعاتها وتوجهاتها السياحية من خلال الجهات المشاركة في الجناح والى تقوية علاقاتها مع عملائها الحاليين والتأسيس للمزيد من علاقات العمل والاطلاع على التوجهات الجديدة للقطاع السياحي والتعرف على توجهات المستهلكين.
كما أن كشاركة ابوظبي تسهم في النهاية في تعزيز روابط الإمارة بالسوق السياحي العالمي.
ويشارك في جناح إمارة أبوظبي بالمعرض الى جانب هيئة أبوظبي للسياحة كل من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وفندق قصر الإمارات وفندق وأبراج روتانا الشاطئ، وفنادق هيلتون أبوظبي ولو ميريديان وميلينوم وشركة ترافكو ومجموعة نت تورز للسياحة والسفر، وقربان للسياحة والسفر وغيرها من الجهات العاملة في قطاع السياحة.