أبوظبي تدعم تصوير فيلم ناطق بلغة مالايالام الهندية

تأمين كافة تصاريح التصوير

أبوظبي ـ أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام عن دعمها لأول فيلم ناطق بلغة مالايالام يتم تصويره بالكامل في أبوظبي، يحمل الفيلم عنوان آثار ومادهافت ناير، ويعد أحد روائع مخرج بولييود الأسطوري بيرادارشان، الذي اختار أبوظبي لتكون موقع التصوير الرئيس لهذا الفيلم.

يعمل في فريق الإنتاج ٦٠ شخصاً، ويشارك في التمثيل كلٌ من الفنانة كارثيكا مينون والفنان والمنتج موهانلا فيشواناثان ناير الذي يعمل في سينما مالايالام بشكل رئيس. وقامت لجنة أبوظبي للأفلام بتأمين كافة تصاريح التصوير والدعم في المواقع لفريق العمل، بهدف تسهيل التعاون بين الهيئات الحكومية والشرطة في أبوظبي، وذلك للتصوير في مواقع متعددة من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. كما تعمل لجنة أبوظبي للأفلام جنباً إلى جنب مع شركة الإنتاج ميديا ٧ لتوفير الفرصة أمام صناع الأفلام والطلاب الموجودين في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الإنتاج كمتدربين، والعمل مع طاقم الإنتاج عن كثب في مواقع التصوير للحصول على خبرة قيمة. وعلق ديفيد شيبرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام على الحدث قائلاً: "يسرنا اختيار أبوظبي كموقع لتصوير فيلم ذي مستوى رفيع في بوليوود، ونرحب بالفرصة التي قدمها فريق الإنتاج لاستضافة متدربين ومشاركين في موقع التصوير". ونوهت شركة الإنتاج ميديا ٧ بالتعاون الملفت من قِبل لجنة أبوظبي للأفلام قائلين: "نحن ممتنون للجهود الكبيرة التي قدمتها لجنة أبوظبي للأفلام لتسهيل العمل على تصوير هذا الفيلم مما ساعدنا على التصوير في الوقت المحدد له تماماً، إننا سعيدون باختيارنا لأبوظبي كموقع للتصوير و نستمتع بوقتنا أيضاً". أما المخرج الشهير بيرادارشان فقد علق عند سؤاله عن سبب إختياره أبوظبي لتصوير فيلمه قائلاً: "أردت أن أصور في مكان جديد يحتوي على صحراء ممتدة، وكانت أبوظبي أفضل إختيارٍ لنا".

وأضاف "أعجبت بالتنوع الذي تضمه أبوظبي من صحراء إلى واحات خضراء وأناس ودودين مما جعل عملنا ممتع، إن وجود عدد لا بأس به من المشاهدين القادمين من جنوبي الهند في منطقة الخليج العربي مما يجعل التصوير هنا منطقياً أكثر من التصوير في أوروبا أو أستراليا على سبيل المثال." وعن دور لجنة الأفلام، قال بيرادارشان:" أقدر كثيراً الدعم الذي قدمته لجنة أبوظبي للأفلام وأود أن أشكرهم على وجودهم الدائم معنا حيث أننا استطعنا الحصول على التصاريح اللازمة والتصوير في الوقت المحدد تماماً وهذا أمر مهم جداً في عملية التصوير والإنتاج." عملت لجنة أبوظبي للأفلام على عرض التنوع الرائع لمواقع التصوير المحتملة أمام المنتجين المحليين والعالميين، إلى جانب تقديم المساعدة في الحصول على الموافقات المتعلقة بالنصوص والاستشارات حول تصاريح التصوير، والاستكشاف الأولي للمواقع المحتملة، وتصاريح التصوير في الأماكن العامة، و تقديم الدعم للتصوير بها.