أبوظبي تحتفي بايقونة السينما الايطالية


جائزة انجازات الحياة

أبوظبي - أكد جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الامارات أن أبوظبي أصبحت مركز اشعاع حضاري في المنطقة بفضل انفتاحها الثقافي والفكري على ثفاقات و فنون العالم . ومن خلال اهتمامها بالمفكرين والفنانين والمبدعين.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال حفل أقامته السفارة الايطالية في أبوظبي الاحد لتكريم الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي في فندق "جميرا أبراج الاتحاد" بمناسبة حصولها على جائزة "انجازات الحياة" من مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته السادسة.

وأعرب عن سعادته بمشاركة ايطاليا الفاعلة في مهرجان ابوظبي السينمائي في دورته السادسة وحضور كلوديا كاردينالي وتكريمها بجائزة تقديرية تليق بمسيرتها الفنية الحافلة بالفن والابداع .

وشكرت كاردينالي منظمي المهرجان وخاصة المنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي "توفور54". ووصفت المهرجان بأنه من واحد أهم الأحداث السينمائية في العالم، مبدية إعجابها بكفاءة المنظمين من أبناء الإمارات الذين اثبتوا جدارة عالية في تقديم نسخة عالمية من المهرجان بقصر الامارات على مدى عشرة ايام متتالية مع الفن السابع.

وقالت إن جائزة "انجازات الحياة" التي حصلت عليها من المهرجان بقولها "إنني سعيدة للحصول على هذه الجائزة من مهرجان ابوظبي السينمائي".

من جانبها قالت الدكتورة اليساندرا بريانتي رئيسة الشؤون الثقافية في السفارة الايطالية في أبوظبي والتي نظمت الحفل "إن تكريم كلوديا كاردينالي من مهرجان أبوظبي هو تكريم للفن والابداع السينمائي الايطالي".

وأشادت بمنظمي مهرجان أبوظبي السينمائي الذي أقيم في قصر الإمارات بأبوظبي خلال الفترة من 11 الى 20 أكتوبر (تشرين الاول) الجاري.

وقالت إن هذا المهرجان وضع اسم ابوظبي على خارطة الابداع الاقليمية والعالمية والاحتفاء بالفن السابع من خلال استقطاب أبرز صناع السينما العالميين والعرب من مخرجين ومنتجين ونقاد.

إضافة إلى استقطاب ألمع نجوم السينما عالميا وعربيا ومحليا و خليجيا وحشد من محبي الفن السابع من مواطنين ومقيمين وزوار الدولة .