أبوظبي: افتتاح مبهر لمسابقة برنامج 'شاعر المليون'

حفل يليق بمقام الامارة

ابوظبي - في افتتاح مُبهر لأضخم إنتاج تلفزيوني، بدأت مسابقة برنامج "شاعر المليون" الثلاثاء على الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة بإمارة أبوظبي على شاشة قناة أبوظبي.
وقد فاجأ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الجميع بحضوره في منتصف الحلقة، مما أضفى حماسة كبيرة لدى المتسابقين والجمهور ولجنة التحكيم كذلك.
وقد حرص على لقاء لجنة تحكيم البرنامج مشيداً بالأهمية التراثية الثقافية التي يؤديها مهرجان أبوظبي للشعر النبطي، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، في إحياء جذور الشعر النبطي في المنطقة.
وأشاد محمد خلف المزروعي بأهمية حضور سمو ولي عهد أبوظبي للمسابقة في حلقتها الأولى، الأمر الذي أعطى جرعة كبيرة من الثقة والتحدي للقائمين على المسابقة لإظهار البرنامج بالمستوى الذي يليق بإمارة أبوظبي، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي يوليه ولي عهد أبوظبي لخطط المحافظة على التراث العريق للدولة.
وأشار المزروعي إلى أن إطلاق مهرجان أبوظبي للشعر النبطي يأتي كبادرة ثقافية فريدة من نوعها تعكس توجه إمارة أبوظبي للجمع بين الأصالة والمعاصرة والتمسك بالعادات والتقاليد، خاصة وأن الشعر النبطي يمتلك قاعدة قوية لدى الشباب الخليجي . كما أن لارتباط المهرجان بإمارة أبوظبي أبلغ الأثر في الترويج لتراث دولة الإمارات وإبرازه على كافة الصعد، إذ كان ملايين المشاهدين العرب أمس في مختلف دول العالم على موعدٍ مع الافتتاح الناجح للمسابقة .
الحلقة الأولى حضر فيها المتسابقون الثمانية والأربعين، وتسابق فيها أول 8 متسابقين هم جابر بن شنان الأحبابي من الإمارات، سعيد خلفان سعيد الكعبي من الإمارات، سلطان صلاح الدين عبدالرزاق مجلي من اليمن، عبد الرحمن عادل الشمري من السعودية، فيصل بن محمد اليامي من السعودية، محمد بن ساقان من السعودية، فهد سرور السعدي من سلطنة عمان، وهيام أحمد عبدالله العجلان من البحرين.
حفلت الحلقة الأولى بكثير من المفاجأت، أبرزها اختيار لجنة التحكيم لشاعرين من الستة هما محمد بن ساقان من السعودية وفهد سرور السعدي من سلطنة عمان. بينما لم تختر الشاعر المعروف فيصل اليامي من السعودية.
أمام جمهور المشاهدين فرصة لإنقاذ شاعرين آخرين من خلال التصويت على الشعراء الستة الآخرين بطريقة إرسال على أرقام الهواتف الخاصة بكل دولة والتي تعلن يوميا على شاشة قناة أبوظبي.
وستعلن نتيجة التصويت ليل الثلاثاء القادم 19 ديسمبر على الهواء مباشرة على شاشة قناة أبوظبي.
ضيف الحلقة الأولى كان الشاعر الإماراتي حمد بن سهيل الكتبي، كما أدت الفنانة الإماراتية أريام بعضا من أقوى أغانيها.
منافسة الأسبوع القادم ستتم بين 8 متسابقين جدد تم اختيارهم بالقرعة وهم صالح المنصوري من الإمارات – محمد صويلح الهاملي من الإمارات – محمد بن الذيب من قطر – فيصل السواط من السعودية – محمد الوبير الشمري من السعودية – خالد رافع العنزي من السعودية – حمد الخروصي من السعودية – يوسف بن رزاق العصيمي من العراق، حيث يواجهون لجنة التحكيم التي ستختار اثنين منهم في نفس الحلقة لينتقلوا إلى المرحلة الثانية. بينما يختار الجمهور اثنين آخرين من الستة الباقين، على أن تعلن النتيجة في الأسبوع اللاحق. المرحلة الأولى ستستغرض 6 حلقات، للوصول إلى 24 متسابق في المرحلة الثانية.
وبرنامج "شاعر المليون" تدعمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه شركة بيراميديا، ويعمل على تنفيذه أكثر من 150 فردا من مختلف التخصصات التلفزيونية.
وهو من إخراج البريطاني إيان هاميلتون، والإشراف العام للإعلامية نشوة الرويني.