أبرز الأحداث في حياة وردة بمسلسل جديد

القاهرة - من رانيا أيمن
من سيجد شخصية وردة؟

يعكف حاليا الكاتب الصحفي محمود معروف على كتابة سيناريو مسلسله الجديد والذى يتناول من خلاله قصة حياة المطربة وردة الجزائرية، حيث أكد معروف أن حياة وردة تستحق أن تقدم في عمل تلفزيوني خاصة وأن حياتها كانت مليئة بالتفاصيل الثرية على كافة الجوانب ليس فقط الفنية وإنما كان لها دورا كبيرا في ما يدور حولها من قضايا سياسية وغيرها.

وقد قام معروف بعرض فكرة المسلسل على المنتج إسماعيل كتكت ليتولى العملية الإنتاجية الخاصة به، إلا أنه في انتظار الانتهاء من كتابة المسلسل حتى يكون المشروع جاهزا أمامه ليقرأه ويحدد إذا كان ما سينتجه أم لا حيث أوضح أن كل شيء متوقف على جودة الورق، ولابد وأن يرصد المسلسل حياة الراحلة وردة بكل التفاصيل حتى يكون عملا غنيا.

ورغم أن المسلسل ما زال في مرحلة الكتابة لحلقاته الأولى، إلا أن إسماعيل كتكت أكد أنه في حال دخول المشروع التلفزيوني حيز التنفيذ لن تكون أي من أنغام أو أمال ماهر كما يقول محمود معروف بطلة للمسلسل، وذلك لأن شخصية وردة لا تنطبق عليهما من حيث الشكل فلا يجدي أن تؤدى أنغام هذا الدور، كما أن آمال ماهر قامتها طويلة للغاية وهو ما لا يتناسب مع وردة أيضا.

وأضاف كتكت أنه لابد وان يجسد شخصية وردة ممثلة وليست مطربة لأن المسلسل لن يقوم على الغناء فقط بقدر توثيق لمراحلها الحياتية وكل ذلك سيكون بالتمثيل وليس بالغناء، كما أنه لن يشترط جنسية من تقدم الشخصية وهو طيلة حياته الفنية لا يقوم بترشيح أي فنان طبقا للجنسية المكتوبة في جواز سفره، حيث لن يفعل الفن مثلما فعلت السياسة فى تفريقها للوطن العربي.

وعلى الرغم من تصريحات كتكت برفضه أمال ماهر لتجسيد الشخصية، إلا أن أمال رحبت جدا بالمسلسل واشترطت للمشاركة في مثل هذا العمل "أن يتمتع المسلسل بإنتاج ضخم يليق بحجم واسم وتاريخ وردة الجزائرية"، كما رفضت التعليق على تصريحات المنتج.(وكالة الصحافة العربية)