آخر صرعة: محمول يلتقط برامج التلفزيون

التطور القادم مذهل

طوكيو - اعلنت الشركة اليابانية للهواتف النقالة "جي-فون" اليوم الجمعة انها تعتزم اطلاق خدمة للهواتف لنقالة تسمح بمشاهدة برامج التلفزيون على هذه الاجهزة للمرة الاولى في اليابان.
وقالت الشركة وهي فرع لمجموعة "فودافون" البريطانية العملاقة ان الجهاز الذي يمكنه الحصول على هذه الخدمة ستنتجه الشركة اليابانية "ان اي سي".
واوضح متحدث باسم "جي-فون" "يمكننا التأكيد باننا نقوم بتطوير هاتف نقال مزود بلاقط لبرامج التلفزيون". واضاف "حددنا كانون الاول/ديسمبر موعدا لتحقيق هدفنا".
واوضحت الشركتان المنافستان لـ"جي-فون" وهما "ان تي تي-دوكومو" و"كي دي دي آي" اللتان تحتلان المرتبة الاولى والثانية في سوق اليابان انهما لا تعملان على مشاريع مماثلة في الوقت الحالي.
كانت "جي- فون" اول شركة في العالم تطلق هاتفا خليويا مزودا بآلة تصوير في نهاية العام 2000. وهي تتمتع بشعبية كبيرة في اليابان بفضل خدمة "شا- ميل" التي تسمح للمستخدمين بالتقاط صور بهواتفهم النقالة وارسالها مباشرة بوثيقة ملحقة بالبريد الالكتروني.
وطرحت الشركة بعد ذلك في آذار/مارس 2002 خدمة "موفي-شا-ميل" التي تسمح بارسال لقطات قصيرة من افلام فيديو تبلغ مدتها خمس ثوان على الاكثر.