آبل تقدم 'آيفون 11' بميزات أحدث وسعر أرخص

مصممو آيفون الأخير يسعون من خلال تصاميم جديدة تعج بوظائف فريدة، إلى منافسة الشركات الأخرى، في ظل تفوق سامسونغ من حيث المبيعات وتراجع مداخيل 'آبل' التي تعول بالأساس على الهواتف.


هواتف أيفون الأحدث، أقل سعرا من هواتف العام الماضي


آيفون نجم ساطع على الدوام في عروض 'آبل'


آيفون 11 يمتاز ببطارية أقوى ومقاومة أفضل للصدمات والمياه

كاليفورنيا - عرضت شركة 'آبل' مجموعة جديدة من الهواتف الذكية 'آيفون 11' مجهزة بكاميرات عدة، وتباع انطلاقا من سعر 699 دولارا مقارنة بهواتف العام الماضي الأغلى سعرا والأقل تطورا.

وتم أمس الثلاثاء خلال مراسم سنوية تقيمها في مقرها في كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، وبعد أشهر من الشائعات والتسريبات التي لاحقت أجهزة 'آيفون' الأخيرة، الإعلان عن هواتف 'آيفون11'  و'آيفون 11 برو' و'أيفون 11 برو ماكس'.

ويتميز 'آيفون 11' الذي يأتي خلفا لهاتف السنة الماضية (Iphone XR)، بميزات أكثر تطورا وأقل سعرا.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة تيم كوك إن "أجهزة آيفون الجديدة تعج بالوظائف الجديدة وتصميمها رائع".

آيفون 11 مجهز بثلاث كاميرات متطورة
آيفون 11 مجهز بثلاث كاميرات متطورة

وهاتف 'آيفون 11' مجهز بشريحة جديدة مسماة 'ايه13 بايونيك' التي من شأنها توفير ميزة تقنية لمجموعة 'آبل' مقارنة بمنافساتها فيما تتراجع مبيعات أجهزة 'آيفون' في السوق العالمية التي تشهد تباطؤا.

وسعر 699 دولارا لجهاز 'آي فون 11' أقل من سعر 'آي فون أكس أر' وهو الأرخص بين الهواتف التي طرحتها 'آبل' قبل عام.

وشددت 'آبل' خصوصا على الكاميرات الجديدة المتطورة في الأجهزة، فهاتف 'آي فون 11' سيكون مجهزا بكاميرا مزدوجة خلفية وعدسة لاقطة أمامية لصور السيلفي تسمح بالتصوير البطيء وسيكون 'آي فون 11 برو' مجهزا بعدسة لاقطة ثلاثية.

وشددت 'آبل' أيضا على أن البطاريات قابلة للاستمرار لفترة أطول من دون شحن وعلى مقاومة أفضل للصدمات والمياه.

ويحمل 'أيفون 11' نفس الشاشة التي ظهرت بهاتف (Iphone XR) وبشكل مشابه، لكنه يمتلك بطارية تبلغ سعتها 3110 ميلي أمبير، ما يشكل زيادة بسيطة مقارنة ببطارية (Iphone XR) البالغة سعتها 2942 ميلي أمبير.

ويحتوي الهاتف على معالج (A13) و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 و256 و512 جيجابايت.

ويتوفر بالهاتف مستشعر (Face ID) الذي يعمل عبر زوايا أوسع، إذ يمكن فتح قفل الهاتف بمجرد وجوده على الطاولة.

ويمتاز بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل وأمامية بنفس الدقة. كما سيحتوي على ميزة الشحن اللاسلكي العكسي ومعيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi).

أما 'آيفون 11 برو' فيأتي خلفا لهاتف 2018 (Iphone XS)، حيث سيحافظ على شاشة 'OLED'، لكنه يختلف عن الـ'XS' من ناحية توفره على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويبلغ سعر 'آيفون 11 برو' 999 دولارا للجهاز الصغير و1099 دولارا للجهاز الكبير (آيفون 11 برو ماكس).

ويختلف أيضا عن هاتف 2018 باحتوائه كاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 12 ميجابيكسل بعدسة قياسية وأخرى واسعة وثالثة مقربة.

ويحتوي 'آيفون 11 برو' لأول مرة على قلم آبل الإلكتروني (Apple Pencil)، وسعة تخزين تبدأ 128 إلى 256 و512 جيجابايت.

وتشكل بطارية الجهاز الجديد بسعة 3190 ميلي أمبير، قفزة نوعية كبيرة بالمقارنة مع بطارية هاتف العام الماضي البالغة سعتها 2658 ميلي أمبير، ومع ذلك فإن سعره كما ذكرنا يبدأ من 999 دلارا في أميركا.

ويحمل الهاتف معالج (A13) ومعرف (Face ID) بزاوية حديثة ومعيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi 6)، لكنه لا يدعم بميزة اللمس الثلاثي الأبعاد (3D Touch).

ويأتي جهاز 'آيفون 11 برو ماكس' الأحدث بمواصفات أكثر تطورا خلفا لآيفون السنة الفارطة  (Iphone XS Max)، حيث يمتاز بسعة بطارية تصل إلى 3500 ميلي أمبير أكبر من سعة بطارية هاتف العام الماضي البالغة 3174 ميلي أمبير.

وستكون خيارات التخزين مماثلة 'لآيفون 11 برو'. وكما أشرنا سابقا فإن سعره يبدأ من 1099 دولارا في الولايات المتحدة نفس سعر الهاتف الماضي الأقل تطورا.

ويتضمن شاشة نفسها  مقارنة بـ(Iphone XS Max) ويفتقر هو الآخر لخاصية اللمس الثلاثي الأبعاد.

ويحتوي الجهاز أيضا على مستشعر (Face ID)  المتطور ورقاقة (A13) ويماثل في الكاميرا الأمامية والخلفية جهاز آيفون 11 برو، بالإضافة إلى نفس خيارات التخزين وكذالك نفس ذاكرة الوصول العشوائي وشحن لاسلكي عكسي ودعم (Wi-Fi 6).

وكان مستهلكو الهواتف الذكية المتميزة من أجهزة 'آبل'، ينتظرون بشغف موعد الكشف عن أحدث تشكيلة من هواتف 'آيفون'.

وكان 'آيفون' الأخير نجم العرض الذي قدمته 'آبل' أمس الثلاثاء في مراسم الحفل السنوي الذي يقدم سنويا خدمات الشركة الجديدة ومنتوجاتها الحديثة.