« مازدا بروتيج» عائلية من الدرجة الأولى

جذابة

طوكيو - أعلنت شركة مازدا اليابانية عن طرح سيارتها الجديدة "بروتيج" مع بداية العام القادم لجذب عشاق السيارات السيدان العائلية بعد أن حققت موديلاتها نجاح كبير في الأسواق العالمية في الأعوام الماضية.
وتتميز سيارة مازدا "بروتيج" بكفاءة الأداء وارتفاع معدل الأمان حيث تحتوي على نظام دقيق للفرامل يمكنها من السيطرة الفورية على السيارة خاصة في السرعات العالية بالإضافة إلى وزن السيارة وتصميمها يحققان لها الثبات على الطريق .
وتحتوي "بروتيج" على محرك تصل قوته إلى 170 حصانا و متناسب تماما مع وزن السيارة مما يشعر قائدها بالأمان أثناء القيادة في الطرق السريعة كما زود المحرك بـ"تربو" قوي لزيادة التسارع والعزم.
وتتميز مازدا بتوفير الوقود كما أنها تتميز بالتسارع الممتاز حيث يتم التحكم في سرعاتها عن طريق ناقل سرعات يدوي يقوم بأداء 5 نقلات ويحقق سرعة قصوى مقدارها 130 ميل في الساعة.
اما هيكلها الخارجي فقد تم تصميمه بصورة أنيقة لمنع الشعور بالرتابة ولإثبات قوة انطلاق السيارة .
كما اهتمت مازدا بتزويد سيارتها بنظام تعليق قوي يتناسب مع الطرق داخل المدن حيث مزودة بمساعدين قويين لامتصاص هزات الطريق والمطبات في الطرق الوعرة.
وتتميز مقصورة مازدا الداخلية بالرفاهية حيث مزودة بتكييف هواء ذكي يقوم بتوزيع الهواء المكيف في جميع الأركان ليتفادى تعرض الركاب للهواء البارد مباشرة بالإضافة إلى مشغل الأقراص وجهاز كاسيت وأماكن مخصصة لوضع