« دايملركرايسلر» المستقبلية: فخمة ودؤوبة ورياضية

جيب كرايسلر من منتجات الشركة الفاخرة

برلين - اعلنت مجموعة دايملر كرايسلر الالمانية الامريكية ‏‏المشتركة للسيارات والتقنيات المتطورة انها ستنتج في مدينة توسكالوزا بولاية ‏‏الاباما في الولايات المتحدة سيارة فريدة النوع هي خليط من سيارة فاخرة واخرى‏ ‏تستخدم في الطرقات الوعرة.
وقالت المجموعة التي تتخذ من مدينة شتوتغارت الالمانية الجنوبية مقرا لها في‏ ‏بيان لها "أنها ستعمل على تحديث وتوسيع طاقات ‏‏وقدرات مصنعها في توسكالوزا لانتاج هذه السيارة منوهة بان تكاليف التوسيع تقدر ‏بحوالي 615 مليون يورو.
وحسب المجموعة التي تمتلك الكويت فيها حصة مؤثرة فان انتاج اول سيارة من ‏‏النوع المذكور سيكون في نهاية عام 2004 ملمحة في ذات الوقت الى ان فكرة اعداد ‏‏دراسة حول هذه السيارة قد ولدت خلال معرض السيارات الدولي الذي اقيم في مدينة ‏‏دويترويت الامريكية في يناير من عام .
واظهرت المجموعة اعتزازها بانتاجها قريبا للسيارة التي تحمل اسم " السيارة‏ ‏الرياضية الدؤوبة الفخمة جي اس تي".
وتتميز السيارة الجديدة بانها تجمع خصال وصفات ومهارات سيارات ذات انواع ‏ ‏وطرازات وتصميمات مختلفة في سيارة واحدة.
على صعيد متصل توقع عضو مجلس ادارة دايملر كرايسلر اكارد كورديس في حديث ‏ ‏صحافي ان يشهد قطاع ‏‏السيارات حركة من النمو خلال الفترة القادمة.
وقدر عدد سيارات الشحن التي تم تسويقها في المانيا خلال اول ستة اشهر من العام ‏‏الحالي بحوالي 273 الف سيارة أي اقل مما كانت عليه في ذات الفترة من العام الماضي ‏‏بما نسبته 8 بالمائة.
وتنبأ بان يبلغ عدد الشاحنات التي ستباع في الولايات المتحدة من انتاج مرسيدس ‏‏بنز خلال العام الجاري بحوالي 170 الف شاحنة أي نفس العدد تقريبا الذي بيع هناك ‏‏في عام 2001 مشيرا الى انه يتعين الانتباه الى انه تم عام 1999 بيع 310 آلاف ‏سيارة شاحنة في الولايات المتحدة.
واستبعد ان تقوم مجموعته بالغاء اماكن عمل مشيرا الى ان تقنين الايدي العاملة ‏‏المعلن في موقعين بالمانيا سيتم بصورة مقبولة ومدروسة وليس بصورة كاملة علما بان ‏ ‏المجموعة قد اعلنت خلال الشهر الماضي انها ستقوم بالغاء 800 مكان عمل في مصنعها ‏ ‏للشاحنات الكائن في مدينة مانهايم الجنوبية.