«محمد فلسطين» كتاب عن الانتفاضة بعدة لغات

محمد فلسطين، الدرة خير مثال

القاهرة - صدر في القاهرة عن "دار بردى" المصرية كتاب للاطفال بعنوان "محمد فلسطين" مطلع الاسبوع بالتعاون بين اربع دور نشر فرنسية وايطالية ومصرية ومغربية وفي التوقيت نفسه باللغات الفرنسية والايطالية والعربية.
وقد الف الكتاب المكون من عشرين صفحة ونفذ رسوماته الفرنسي روبير جاليو ولاتزيد الجمل التي استخدمها عن عشرين جملة تقدم بشكل مبسط ما حدث على ارض فلسطين منذ عام 1948 وصولا الى الانتفاضة الحالية.
ويتطرق الكتاب لقصة طفل فلسطيني ولد على ارض فلسطين وكبر بعد ان وقعت تحت الاحتلال وتتضمن الجمل العشرون المستخدمة فيه شرحا لشعور الطفل وتفسيرا لانفجار الانتفاضة الاولى والثانية واسباب مواجهة الطفل الفلسطيني بحجارته الالة العسكرية الاسرائيلية.
وقالت مديرة دار النشر المصرية دينا الغمري ان "الفكرة جاءت اثناء فترة انعقاد معرض بولونيا للكتاب الذي تزامن مع حصار مخيم جنين في فلسطين حيث اصدر الناشرون بيان ادانة للممارسات الاسرائيلية وقدم المؤلف الفرنسي فكرة الكتاب".
وتابعت "واتفقت دار النشر الخاصة بنا مع رينيه ترك صاحب دار جراندير الفرنسية وماريان وبس من معهد العالم العربي وصاحب دار "جاكا بوك" الايطالية وامينة علوي صاحبة دار "كارفيو دي ذار" على ان يصدر الكتاب بهذه اللغات وتكون اللغة العربية مشتركة في كل الطبعات".