«لايف بوك سي» يصل الشرق الاوسط

كمبيوتر متطور للغاية

دبي - أعلنت شركة "فوجيتسو سيمنز للكمبيوتر" التي تعد واحدة من أبرز الشركات العالمية العاملة في مجال أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة عن طرح مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة "لايف بوك سي" التي تعتبر مثالية للقيام بالاعمال الادارية الاساسية داخل الشركات.
وتعد هذه المجموعة الجديدة الأولي من نوعها ضمن أجهزة الكمبيوتر المفكرة المخصصة للشركات التي تعمل وفق أحدث معالجات "بنتيوم 4 أم" للاجهزة المحمولة من انتل والتي تتضمن العديد من الميزات التكنولوجية المتقدمة.
ويقول فريد صباغ مدير المبيعات لقطاع التوزيع بمنطقة الخليج في شركة فوجيتسو سيمنز للكمبيوت أن الهدف من خلال طرح مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة "لايف بوك سي"هو تلبية الاحتياجات المتنامية المتمثلة بالطلب الي أجهزة كمبيوتر مفكرة مخصصة لتنفيذ الاعمال الادارية الاساسية داخل الشركات.
وتتناسب هذه الاجهزة المفكرة الجديدة مع متطلبات قطاع المستهلكين الذين يجيدون استخدام الكمبيوتر باحتراف والذين لا يتطلب عملهم في الوقت نفسه أجهزة الكمبيوتر المفكرة تحتوي علي تطبيقات حوسبة معقدة.
وتسعي الشركة من وراء طرح هذه الاجهزة المفكرة الجديدة، التي تتميز بقدرتها علي اداء كافة الوظائف الضرورية للاستخدام المكتبي، الي تسهيل المهام المطلوبة من مستخدميها." وتماشياً مع جهودها الحثيثة لتوفير سبل النجاح في الاقتصاد الجديد المبني علي المعرفة، حرصت شركة فوجيتسو سيمنز علي تقديم ميزة المنفذ الاختياري "port replicator"، الذي يعمل بدوره علي تفعيل ادارة الربط السلكي بين الجهاز وكافة الاطراف الأخرى الذي يتصل بها، ضمن مجموعة "لايف بوك سي" الجديدة.
وتتبنى هذه الاجهزة الجديدة آخر التقنيات المستخدمة في مجال الحوسبة المتحركة، كما تتصف بتصميمها المبتكر ومظهرها الأنيق.
وتحتوي في داخلها علي سواقة للاقراص المضغوطة، "دي.في.دي." و"كومبو".
ويتميز الاصدار الاخير من معالج بنتيوم للاجهزة المحمولة من انتل بانه الاسرع اداءاً ضمن مجموعات المعالجات المتوفرة حالياً.
وتتبنى مجموعة أجهزة "لايف بوك سي" تقنية المعالجة 31.0 مايكرون المقدمة من "انتل"، إضافة الي تقنية "سبيد ستيب" التي تضمن اطالة عمر البطارية.
وتتميز الاجهزة الجديدة بشاشات عـرض قياس 14 و51 بوصة الامر الذي يقدم جودة عرض عالية.
فضلاً عن ذلك، تبلغ سعة الأقراص الصلبة المتوفرة في الجهاز 40 جيجا بايت.
وتقدم هذه الاجهزة العديد من برامج التسلية عبر منفذ يسمح بربطها بأجهزة تخزين خارجية وأجهزة فيديو.
ومن الممكن اضافة شبكة لاسلكية محلية لتعزيز عملية الربط اللاسلكي مع هذه الاجهزة.
وتتميز مجموعة اجهزة الكمبيوتر المحمولة "لايف بوك سي" بقابليتها الفائقة لاعادة التشكيل، وتقدم خدمة الوصول السريع الي الكاميرات الرقمية، الماسحات الضوئية والعديد من الأجهزة الخارجية الاخرى بالاضافة الي منفذ فاير واير "FireWire" الاختياري.
وتحتوي هذه الاجهزة الجديدة عند طرحها في الاسواق النظم التشغيلية من نوع "ويندوز اكس بي"، "بروفاشونال أم. اي." أو "ويندوز 2000" و"ديسك فيو".
بالاضافة الي ذلك، سيحصل المشترون علي برنامج ادارة الجهاز من فوجيتسو سيمنز للكمبيوتر.
وتعد شركة "فوجيتسو سيمنز للكمبيوتر" من الشركات الرائدة في أوروبا التي تقدم مجموعة متكاملة من أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات.
وتركز الشركة علي تقديم أحدث الحلول المتكاملة التي تلبي الاحتياجات المختلفة لقطاع الحوسبة الشخصية وحوسبة الشركات.