«سينما اون لاين» تتحدى المألوف

جيل جديد في السينما، وجيل جديد من الصحافة الفنية

القاهرة - صدرت في القاهرة مجلة "سينما اون لاين" نصف الشهرية والمتخصصة فقط بالسينما واخبار النجوم، والموجهة اساسا لجيل الشباب ضمن رؤية مغايرة للمألوف.
وتتطرق المجلة الى النقد السينمائي للافلام العربية والاجنبية التي تعرض في مصر ضمن رؤية نقدية تسعى لتعليم جيل الشباب قراءة لغة الصورة بشكل اساسي.
وقد وزعت فصولها تحت اسماء الافلام التي اصبحت علامات في السينما المصرية، من بينها "جاءنا البيان التالي" و "كشف المستور" و "سكوت ح نصور" و "سمك لبن تمر هندي" و "لا يزال التحقيق مستمرا" و "الدنيا على جناح يمامة".
وتميز العدد الاول بتوجيه انتقادات لمعاهد السينما في مصر اضافة الى نقد الافلام العربية والاجنبية التي عرضت خلال الشهر الماضي.
وكان من ابرز موضوعاتها ايضا ما يتعلق بتجربة حديثة النشأة للسينما المستقلة في مصر والتي يقودها مجموعة من الشباب من خريجي معاهد السينما، وتعاونهم مع جهة لبنانية مماثلة.
وقد خصصت المجلة جزءا من صفحاتها لذاكرة السينما المصرية والكتابات النقدية القديمة حولها.
ووزعت المجلة كتيبا مرافقا لها بعنوان "ارشيف السينما المصرية" يقع في 100 صفحة و يضم ارشيف عامين على ان تتوالى الكتيبات مع الاعداد الجديدة.
وتسعى المجلة الى مساعدة القراء على انشاء مكاتب فيدو خاصة بهم من خلال ارفاقها شريطي فيديو مع كل عدد احدهما عربي والاخر اجنبي ، وارفقت مع عددها الاول الفيلم العربي "اسرار البنات" لمجدي احمد علي و الفيلم الاجنبي "9 ياردات" (ذا هول ناين ياردز) لبروس ويليس.
ويرأس ادارة المجلة طارق حسن في حين تقوم الكاتبة السينمائية علا الشافعي برئاسة التحرير.