«جاغور إكس جي» تصميم بتقنية متطورة

تصميم داخلي مميز

لندن - يشهد معرض باريس المقرر افتتاحية الأسبوع القادم نماذج عديدة من السيارات الجديدة وأهمها الجيل الجديد من سيارة جاغور"إكس جي" التي زودت بتقنية متطورة لم تشهدها أجيال جاغور خلال ثلاث عقود متتالية.
ويضفي استخدام الألومنيوم في تصنيع هيكلها مزيدا من النقاء والمتانة ويزيد من معدلات الأمان والسلامة بالإضافة إلى استخدم الماغنسيوم مع الألومنيوم في إنتاج عمود قيادة خفيف الوزن مما يعطيها مستوى جديد من القوة.
ويتميز التصميم الخارجي بالأبعاد الجذابة التي تزيد من الأتساع والطول والعرض مقارنة بالأجيال السابقة.
وطورت الكشافات العلوية التي تميز الواجهة الأمامية للسيارة كما هو الحال في الأجيال الكلاسيكية خاصة مع اقتراب العجلات الأربعة من الزوايا.
أما عن التصميم الداخلي فيتميز بالفضاء الواسع في كل جوانب السيارة، وكذلك الارتفاع بما يزيد من الفضاء المخصص للأقدام ما يعطي شعورا بالراحة اثناء قيادتها خاصة في المسافات الطويلة.
وستطرح جاغور اكس جي" بأربع محركات اثنان منهما بسعة 4.2 لتر بينما قوتهما 325 و 300 حصان والثالث بسعة 3.5 لتر وبقوة قدرها 197 حصان والرابع بسعة 3 لتر وقوته 180 حصان.
كما زودت السيارة بصندوق سرعات يضم ست سرعات آلية بالإضافة إلى دعمها بنظام تعليق ذاتي مما يزيد من معدلات الأمان والسلامة وأيضا جهاز كمبيوتر لكشف الأعطال التي قد تطرأ على الأجزاء الميكانيكية أثناء القيادة.