«أضرار جانبية» يتصدر عائدات الافلام في أميركا

شفارتزنيغر وبطلة الفيلم الايطالية فرانشيسكا نيري

لوس انجليس - حصد فيلم "كولاتيرال دامدج" (اضرار جانبية) الجديد، الذي يقوم ببطولته الممثل الاميركي ارنولد شفارتزنيغر عائدات بقيمة15.06 مليون دولار لدى بدء عرضه في نهاية الاسبوع وتصدر عائدات الافلام في اميركا الشمالية بحسب مؤسسة "انفستورز ريلايشنز" المتخصصة.
الا ان هذه العائدات بعيدة كل البعد عن تلك التي سجلتها افلام اخرى لهذا الممثل الاميركي. وعلى سبيل المقارنة حصد فيلم "باتمان اند روبن"42.8 مليون دولار في حزيران/يونيو 1997 و"ترمينيتور 2 ذي لاست دجاجمنت"31.7 مليون في تموز/يوليو 1991.
ووضعت المؤسسة المتخصصة في تقدير العائدات فيلم "بيغ فات لاير" (الكاذب الكبير) في المرتبة الثانية مع 11.6 مليون دولار يليه "رولر بول" مع تسعة ملايين.
وبعد تصدر فيلم "بلاك هوك داون" (سقوط المروحية بلاك هوك) عائدات الافلام لثلاثة اسابيع متعاقبة هبط هذا الفيلم الى المرتبة الرابعة (ثمانية ملايين) متقدما على "سنوو دوغز" (2،7 ملايين) في حين وصل فيلم "اي بيوتيفول مايند" احد الافلام الاوفر حظا للترشيح لجوائز الاوسكار في المرتبة السابعة مع عائدات بقيمة 3،6 ملايين دولار بعد عرضه في صالات السينما لثمانية اسابيع يليه فيلم "اي ووك تو رممبر" (نزهة لا تنسى) و"ذي موث مان بروفيسيز" (نبؤات الرجل العثة) و"اى ام سام" (انا سام) مع شون بين.